Tuesday 17,Sep,2024 02:27

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير داخليّة البحرين: «تسلّمنا 14 معارضًا سياسيًا عن طريق الإنتربول» – «وكالة بنا»

منامة بوست: أعرب وزير الداخليّة «راشد عبدالله الخليفة»، عن تقديره للجهود المتميّزة التي تقوم بها المنظّمة الدوليّة للشرطة الجنائيّة «الإنتربول»، في مساندة أجهزة الشّرطة بكافّة دول العالم، وتقديم سبل الدّعم اللازمة لمكافحة الجريمة المنظّمة.

منامة بوست: أعرب وزير الداخليّة «راشد عبدالله الخليفة»، عن تقديره للجهود المتميّزة التي تقوم بها المنظّمة الدوليّة للشرطة الجنائيّة «الإنتربول»، في مساندة أجهزة الشّرطة بكافّة دول العالم، وتقديم سبل الدّعم اللازمة لمكافحة الجريمة المنظّمة.

وقال وزير الداخليّة في كلمةٍ بمناسبة «اليوم الدوليّ للتعاون الشرطيّ» الموافق للسّابع من سبتمبر/ أيلول من كلّ عام، إنّ البحرين حريصة على المُضيّ قدمًا في المُساهمة الفاعلة لتعزيز التّعاون الشّرطيّ، في إطار الأمم المتّحدة ومكاتبها المتخصّصة المعنيّة بمكافحة الجريمة العابرة للحدود، والعمل على دعم أهداف «الإنتربول» للعمل الشُرطيّ العالميّ، وبما يتماشى مع أهداف الأمم المتّحدة للتنمية المُستدامة – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأضاف أنّه خلال هذا العام تمكّنت إدارة الشّؤون الدوليّة والإنتربول ومن خلال تبادل حوالي أربعة آلاف معلومة، في مجال ملاحقة المطلوبين ومكافحة الجريمة المنظّمة العابرة للحدود مع الدول الأعضاء في منظّمة الإنتربول ومجلس وزراء الداخليّة العرب، من ضبط «12» شخصًا من المطلوبين دوليًا وتسليمهم إلى الدول الطّالبة، واسترداد «14» مطلوبًا من الفارّين من العدالة من عدّة دولٍ شقيقةٍ وصديقة، ممّا يعكس حرص كافّة الدول الأعضاء على ترسيخ مبدأ التّعاون والتّنسيق الأمنيّ – على حدّ زعمه.

وأكّد أنّ وزارة الداخليّة ستواصل دورها في ترسيخ التّعاون والتّنسيق الأمنيّ على المستوى الدوليّ، من خلال ملاحقة المطلوبين ومكافحة الجريمة الدوليّة بشتّى صورها، والاستمرار في تبادل المعلومات وتحليلها، وفق مستويات متقدّمة بالتعاون مع الدّول الشّقيقة والصّديقة وفي إطار منظّمة «الإنتربول»، تماشيًا مع خطّة التنمية المستدامة للأمم المتّحدة وتحقيق أهدافها بحلول عام 2030 – على حدّ قوله.

وتواجه البحرين اتهامات بإساءة استخدام نظام النّشرة الحمراء، التي تصدرها «منظّمة الإنتربول» لتعقّب مكان المعارضين في الخارج، وملاحقتهم أمنيًا وقضائيًا، وانتقاداتٍ حادّةٍ من منظّمات حقوقيّةٍ دوليّة.

هامش:

منظمات حقوقيّة دوليّة «تطالب وكالة الإنتربول بإصلاح نظام النّشرة الحمراء بعد تسليم مُعارض بحرينيّ من صربيا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149210


المواضیع ذات الصلة


  • جمعيات سياسيّة بحرينيّة «تُطالب بتبييض السّجون وإيجاد حلّ للأزمة السّياسيّة وإنهاء التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ»
  • الشّعب البحرينيّ «يُطالب بتبييض السّجون واتّخاذ إجراءاتٍ حاسمةٍ ضدّ الكيان الصهيونيّ» – «صور- فيديو»
  • خطيب الجمعة «يدعو لتبييض السّجون في البحرين ومقاطعة العدوّ الصهيونيّ والأطراف الداعمة له» – «فيديو»
  • السّلطات البحرينيّة «تعتقل اثنين من المفرج عنهم في دفعة الإفراجات الأخيرة» – «فيديو»
  • مركز البحرين لحقوق الإنسان: «على الحكومة الالتزام بعمليّة الحوار الوطنيّ والمُصالحة بعد الإفراج عن عددٍ من المعتقلين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *