Wednesday 18,Sep,2024 02:36

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

سفير المنامة لدى واشنطن «يُحيي ذكرى توقيع اتفاقيّة أمنيّة بحرينيّة أمريكيّة ضدّ إيران» – «وكالة بنا»

منامة بوست: شارك سفير البحرين لدى الولايات المتّحدة الأمريكيّة «عبدالله راشد الخليفة»، في ندوة نظّمها «معهد واشنطن» بعد عامٍ على توقيع اتفاقيّة أمنيّة بين البحرين والولايات المُتّحدة.

منامة بوست: شارك سفير البحرين لدى الولايات المتّحدة الأمريكيّة «عبدالله راشد الخليفة»، في ندوة نظّمها «معهد واشنطن» بعد عامٍ على توقيع اتفاقيّة أمنيّة بين البحرين والولايات المُتّحدة.

وأكّد السّفير أنّ اتفاقيّة التّكامل الأمنيّ والازدهار الشّامل، تمثّل علامةً فارقةً في تطوّر العلاقات البحرينيّة الأمريكيّة، وقد عكست الجهود الدبلوماسيّة الاستراتيجيّة الشّراكة العميقة بين البلدين، وجعلت البحرين عنصرًا محوريًا في مبادرات الدفاع الإقليميّة، كما توفّر إطارًا لتكاملٍ دفاعيّ أعمق، وتشكّل نموذجًا يمكن توسيع نطاقه ليشمل دولًا أخرى ذات رؤى مشتركة – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأشار السّفير الأمريكيّ لدى البحرين «ستيفن بوندي» إلى تّاريخ العلاقات الدبلوماسيّة بين البلدين، وشدّد على المبادئ الأساسيّة التي تقوم عليها الاتفاقيّة، بما في ذلك احترام النظام الدوليّ القائم على القواعد والسّيادة وحريّة الملاحة، ولفت إلى التّقييم المشترك للتهديدات والرؤية المشتركة بين البلدين لمواجهة التحدّيات الدوليّة – على حدّ زعمه.

وكان «موقع ريسبونسبل ستيت كرافت» الأمريكيّ قال إنّ الاتفاقيّة الأمريكيّة البحرينيّة المُوقّعةِ في 13 سبتمبر/ أيلول 2023، تُعدُّ جزءًا من المساعي الأمريكيّة الهادفة لتسهيل عمليّة التّطبيع بين السّعوديّة والكيان الصّهيونيّ، ومواجهة النّفوذ الإيرانيّ في المنطقة.

هامش:

موقع أمريكيّ: «الاتفاقيّة الأمريكيّة مع البحرين جزء من مشروع التّطبيع بين السعوديّة والكيان الصهيونيّ»

رويترز: «تطبيع السّعوديّة مع الكيان الصهيونيّ مرهونٌ باتّفاق دفاعيّ مع الولايات المتّحدة»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149229


المواضیع ذات الصلة


  • إعلام صهيونيّ: «تحالف عسكريّ أمريكيّ عربيّ خليجيّ لمساندة الكيان في صدّ أيّ هجومٍ إيرانيّ»
  • وزير الخارجيّة «يُحاول إقناع نظيره الإيرانيّ بعدم ضرب حليف حكومة البحرين الكيان الصهيونيّ بعد جريمة اغتيال هنيّة» – «وكالة بنا»
  • وزير خارجيّة البحرين «يُشارك في مراسم أداء الرئيس الإيرانيّ اليمين الدستوريّة رغم عدم وجود تمثيل دبلوماسيّ» – «وكالة بنا»
  • الرئيس الإيرانيّ «يؤكّد اهتمامه بتعميق العلاقات مع البحرين بعد مساعي حاكم البلاد لوساطة روسيّة وصينيّة» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يؤكّد على أهميّة نبذ الخلافات الإقليميّة بعد المصالحة مع قطر ومحاولة التقارب مع إيران» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *