Wednesday 18,Sep,2024 17:32

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الكويت «تُسلّم حكومة البحرين المغترب شرف بعد استلامه من السُلطات العراقيّة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: أكّدت وزارة الداخليّة البحرينيّة استلام المغترب البحرينيّ «السّيد هاشم السيد جعفر شرف» من الكويت، بعد توقيفه عند «منفذ سفوان» على الحدود العراقيّة الكويتيّة.

منامة بوست: أكّدت وزارة الداخليّة البحرينيّة استلام المغترب البحرينيّ «السّيد هاشم السيد جعفر شرف» من الكويت، بعد توقيفه عند «منفذ سفوان» على الحدود العراقيّة الكويتيّة.

وقالت وزارة الداخليّة في بيانٍ نشرته وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، إنّه في إطار تعزيز التّعاون والتّنسيق الأمنيّ الدوليّ في مجال ملاحقة المطلوبين في البحرين، تمكّنت إدارة الشّؤون الدوليّة والإنتربول في الإدارة العامّة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصاديّ والإلكترونيّ، بعد التّنسيق مع النيابة العامّة، من استرداد مطلوبٍ بحرينيّ من إحدى الدّول الشّقيقة، لتنفيذ أحكامٍ قضائيّة صادرة بحقّه، إثر تورّطه في ارتكاب أعمالٍ إرهابيّة – على حدّ زعمها.

وأضافت أنّه تمّ استرداد المطلوب بعد إصدار تعميمٍ دوليّ، استنادًا لمذكّرة القبض الدوليّة الصّادرة بحقّه من النيابة العامّة في البحرين، ووفقًا لأحكام القانون فقد تمّ اتخاذ الإجراءات القانونيّة بحقّ المطلوب وتسليمه إلى الجهة الأمنيّة المختصّة – على حدّ قولها.

وكانت السّلطات الكويتيّة اعتقلت «السّيد هاشم شرف – 36 عامًا»، يوم الأربعاء 7 أغسطس/ آب 2024، أثناء ذهابه للحدود العراقيّة – الكويتيّة لتجديد الإقامة العراقيّة التي شارفت على الانتهاء، لكن الضّابط العراقيّ في المنفذ الحدوديّ أجبره على المغادرة رجوعًا إلى الحدود الكويتيّة، وتفاجأ باعتقاله بمجرّد دخوله لمنفذ سفوان الخاضع لسيطرة السّلطات الكويتيّة.

ويواجه «السّيد شرف» بعد ترحيله القسريّ إلى البحرين خطر التّعرّض للتعذيب وسوء المعاملة والانتهاكات، خاصّة وأنّه سبق وصدر بحقّه ثلاثة أحكام منفصلة، ويبلغ مجموع هذه الأحكام «38 عامًا»، على خلفيّة قضايا سياسيّة بعد الحراك الشّعبي في البحرين في 14 فبراير/ شبّاط 2011.

وكان وزير الداخليّة «راشد عبدالله الخليفة» أشار إلى أنّه تمّ خلال هذا العام، ضبط «12» شخصًا من المطلوبين دوليًا وتسليمهم إلى الدول الطّالبة، واسترداد «14» مطلوبًا من الفارّين من العدالة من عدّة دولٍ شقيقةٍ وصديقة – على حدّ قوله.

هامش:

وزير داخليّة البحرين: «تسلّمنا 14 معارضًا سياسيًا عن طريق الإنتربول» – «وكالة بنا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149251


المواضیع ذات الصلة


  • كربلاء المُقدّسة: «ممثّل قائد الثورة الإسلاميّة الإيرانيّة في العراق يفتتح معرض شهداء البحرين بالتّزامن مع زيارة الأربعين»
  • السّلطات الأمنيّة الكويتيّة «تُسلّم البحرين مغتربًا بحرينيًّا بعد تسلّمه من السُلطات العراقيّة» – «فيديو»
  • آية الله قاسم: «الداخليّة البحرينيّة ترتكب أكبر المُحرّمات والجرأة على حاكميّة الله»
  • حكومة البحرين «تُشدّد إجراءات السّفر إلى العراق على المواطنين الشّيعة»
  • وصول «أولى رحلات طيران الخليج مباشرة من البحرين إلى النّجف وبغداد وسط احتفالٍ رسميّ وبعد قطيعة سنوات» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *