Wednesday 18,Sep,2024 17:43

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

منظّمة أمريكيّون «تُحمّل حاكم البحرين مسؤوليّة عدم محاسبة المُتورّطين في انتهاكات حقوق الإنسان» – «فيديو»

منامة بوست: أشارت «منظّمة أمريكيون من أجل الديمقراطيّة وحقوق الإنسان»، إلى استمرار سياسة الإفلات من العقاب في البحرين، وعدم محاسبة الجلّادين والمتورّطين في جرائم تعذيب وانتهاكاتٍ لحقوق الإنسان في السّجون البحرينيّة.

منامة بوست: أشارت «منظّمة أمريكيون من أجل الديمقراطيّة وحقوق الإنسان»، إلى استمرار سياسة الإفلات من العقاب في البحرين، وعدم محاسبة الجلّادين والمتورّطين في جرائم تعذيب وانتهاكاتٍ لحقوق الإنسان في السّجون البحرينيّة.

وأكّدت المنظّمة في مداخلةٍ لها خلال الدّورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتّحدة في جنيف، أنّه رغم صدور قرارات بالعفو الملكيّ عن عددٍ من المعتقلين، إلا أنّ هذه التّدابير لا تزال قاصرة، إذ لم يتم محاسبة أيّ من مرتكبي الجرائم مع استمرار نفس الانتهاكات في السّجون.

وأشارت إلى قضيّة «المعتقل السياسيّ أيوب عادل أحمد»، الذي يقضي حكمًا بالسّجن المؤبّد منذ عام 2015، وقالت إنّه كان شابًا يتمتّع بصحّةٍ جيّدة لكنه أصيب بإعاقة دائمة بعد اعتقاله بسبب التّعذيب والإهمال الطبيّ، ولا يزال محرومًا من العلاج ولا يزال الجناة دون محاسبة حتى الآن.

وأضافت أنّه مع ارتفاع درجات الحرارة إلى «50 درجة مئويّة» بين يوليو/ تموز وأغسطس/ آب 2024، انتقمت إدارة سجن جو المركزيّ من المعتقلين بقطع المياه والكهرباء والإمدادات الغذائيّة والهاتف، ورغم نداءات خبراء الأمم المتّحدة، إلّا أنّ العديد من المباني لا تزال تواجه قيودًا على هذه الخدمات ولم تتم محاسبة أحد.

وحمّلت المنظّمة حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، ووليّ العهد رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، ووزير الداخليّة «راشد عبد الله الخليفة»، مسؤوليّة تنامي ثقافة الإفلات من العقاب، ودعت مجلس حقوق الإنسان للضّغط على البحرين لتقديم المعذّبين إلى المحاكمة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149254


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يُصدر مرسومًا بالعفو عن 457 محكومًا دون الإفراج عن قيادات المُعارَضة والمحكومين بالإعدام» – «وكالة بنا – فيديو»
  • الائتلاف: «اتّساع التّعاون الخبيث بين النّظام الخليفيّ والأجهزة الشّريرة يدعو إلى زيادة التّعاون والتّخطيط بين قوى المُعارضة»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تُصدِرْ تقريرها الحقوقيّ للنصف الأول بمئات الانتهاكات»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *