Saturday 21,Sep,2024 02:51

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

ائتلاف ثورة 14 فبراير: «حقّ تقرير المصير مفتاح الديمقراطيّة في البحرين»

منامة بوست: أكّد ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير أنّ الوضع في البحرين يُعدّ مثالًا صارخًا على التحدّيات، التي تواجهها الديمقراطيّة والحقوق السّياسيّة للشّعب في ظلّ النّظام الاستبداديّ السّائد.

منامة بوست: أكّد ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير أنّ الوضع في البحرين يُعدّ مثالًا صارخًا على التحدّيات، التي تواجهها الديمقراطيّة والحقوق السّياسيّة للشّعب في ظلّ النّظام الاستبداديّ السّائد.

وقال الائتلاف في بيانٍ عبر موقعه الإلكترونيّ، بمناسبة اليوم الدوليّ للديمقراطيّة، إنّه «في البحرين، يعدّ النظام الخليفيّ محورًا رئيسًا في مصادرة الحقوق السّياسيّة للشّعب، حيث يمنع البحرينيون من ممارسة حقّهم في تقرير المصير والمشاركة الفعّالة في إدارة شؤون بلادهم، ويتمثّل هذا السّلب في اعتماد سياسات قمعيّة، تستهدف الأصوات المُعارضة، وتحدّ من حريّة التّعبير والتّجمّع».

وأضاف أنّ النّظام الخليفيّ يخرق التزاماته الدوليّة والمحليّة بوضوح، متجاهلًا كلّ الاتفاقيّات الدوليّة التي تعزّز من حقوق الإنسان، ومبادئ الحكم الرشيد التي من المفترض أن تحكم سياساته الداخليّة؛ ويُظهِر هذا التّجاهل من خلال إجراءات تعسفيّة وسياسات قمعيّة، تضيّق الخناق على المعارضين، وتسكت الأصوات المطالبة بالإصلاح والتّغيير.

وشدّد على أنّ «اليوم الدوليّ للديمقراطيّة» لا يُمثّل فقط مناسبة للاحتفال بل فرصةً للمطالبة بحقوق سياسيّة لم يُتح للبحرينيّين بعد الاستمتاع بها، ودعا المجتمع الدوليّ إلى أن يضعف من قبضة الأنظمة الاستبداديّة، باتخاذ مواقف حازمة ضدّ انتهاكات حقوق الإنسان والتجّاوزات السياسيّة التي تُرتكب بحقّ الشّعوب ومنها شعب البحرين.

ولفت إلى أنّ الطريق نحو نيل الحقّ السّياسيّ وتحقيق الديمقراطيّة طويل وشاق، لكنّه ليس مستحيلًا، وعلى المجتمع الدوليّ الإسهام في تمكين شعب البحرين من تقرير مصيره بمحض إرادته، وضمان التحوّل الديمقراطيّ من أجل مستقبل أفضل لجميع المواطنين، وتحقيق تطلّعات الشّعب في العيش ضمن نظام جديد، تُحترم فيه حقوق الإنسان ويُمكّن من العدالة والمساواة – بحسب البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149265


المواضیع ذات الصلة


  • ائتلاف 14 فبراير «يُعزّي أمين عام حزب الله ويُدين الجريمة الصّهيونيّة الغادرة في لبنان»
  • الائتلاف «يُبارك للمعتقلين حريّتهم ويدعو لاجتثاث أيّ وجود صهيونيّ في البحرين»
  • الائتلاف: «اتّساع التّعاون الخبيث بين النّظام الخليفيّ والأجهزة الشّريرة يدعو إلى زيادة التّعاون والتّخطيط بين قوى المُعارضة»
  • ائتلاف 14 فبراير: «الاختفاء القسريّ في البحرين تحوّل إلى وسيلة شائنة لقمع الأصوات المُعارضة»
  • كربلاء المُقدّسة: «ممثّل قائد الثورة الإسلاميّة الإيرانيّة في العراق يفتتح معرض شهداء البحرين بالتّزامن مع زيارة الأربعين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *