Saturday 05,Oct,2024 04:22

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وكيل الخارجيّة البحرينيّة «يجتمع بمسؤول في مجلس الأمن القوميّ الأمريكيّ بعد ضرباتٍ إيرانيّةٍ لعمق الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»

منامة بوست: اجتمع وكيل وزارة الخارجيّة البحرينيّة للشّؤون السّياسيّة «عبدالله أحمد الخليفة»، مع كبير مديري شؤون الشّرق الأوسط في مجلس الأمن القوميّ الأمريكيّ «تيري وولف»، في البيت الأبيض في العاصمة الأمريكيّة واشنطن.

منامة بوست: اجتمع وكيل وزارة الخارجيّة البحرينيّة للشّؤون السّياسيّة «عبدالله أحمد الخليفة»، مع كبير مديري شؤون الشّرق الأوسط في مجلس الأمن القوميّ الأمريكيّ «تيري وولف»، في البيت الأبيض في العاصمة الأمريكيّة واشنطن.

واستعرض الجانبان الجهود المبذولة لإحلال السّلام في الشرق الأوسط، وتسوية النّزاعات والتّوتّرات العسكريّة الراهنة عن طريق الحوار والسّبل الدبلوماسيّة، بما في ذلك العمل على وقفٍ دائمٍ لإطلاق النّار في قطاع غزّة، وحماية المدنيين والأعيان المدنيّة، وإطلاق سراح الرهائن الصّهاينة، وإيصال المساعدات الإنسانيّة للمدنيين، ووقف العنف والتّصعيد في المنطقة، بما يعزّز الأمن والتّعايش السلميّ في المنطقة – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأكّد وكيل وزارة الخارجيّة البحرينيّة حرص المملكة على توطيد التّعاون والشّراكة الاستراتيجيّة مع الولايات المتّحدة، وتفعيل اتفاقيّة التّكامل الأمنيّ الشّامل، بما يحقّق المصالح المشتركة لكلا البلدين – على حدّ قوله.

وشدّد المسؤول الأمريكيّ على التزام بلاده بتطوير علاقاتها الاستراتيجيّة مع حلفائها وشركائها في المنطقة، وثمّن الدور المحوريّ للبحرين ومبادراتها الداعمة لتحقيق الأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليميّ والعالميّ – بحسب الوكالة.

ويأتي هذا الاجتماع بعد استهداف الحرس الثوريّ الإيرانيّ لعمق الكيان الصهيونيّ، بعمليّة «الوعد الصادق 2» برشقاتٍ صاروخيّةٍ تجاوزت كردٍ أوليٍّ على اغتيالات رئيس المكتب السّياسيّ لحركة حماس «إسماعيل هنيّة»، والأمين العام لحزب الله اللبنانيّ «السّيد حسن نصرالله»، واللواء الإيرانيّ «عباس نيلفروشان».

هامش:

معهد واشنطن: «البحرين لعبت دورًا في اعتراض الصّواريخ الإيرانيّةِ على الكيان الصهيونيّ»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149383


المواضیع ذات الصلة


  • المرشد الأعلى الإيرانيّ: «جهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الصّهيونيّ سبعين سنةٍ إلى الوراء» – «وكالة إرنا»
  • السّلطات البحرينيّة «تعتقل عددًا من علماء الدّين الشّيعة بتهمة التعزية باستشهاد أمين حزب الله»
  • ائتلاف 14 فبراير «يبارك للجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة عمليّة الوعد الصّادق الثانية ضدّ الكيان الصّهيونيّ»
  • الرئيس الإيرانيّ لوزير الخارجيّة السّعوديّ: «تجرّؤ الصّهاينة على اقتراف الجرائم في غزّة مردّها الانقسامات بين البلدان الإسلاميّة»
  • البحرين: «وزارة العدل تُهدّد خُطباء الجُمعة من الحديث عن جريمة اغتيال أمين عام حزب الله والعدوان الصهيونيّ على لبنان» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *