Tuesday 08,Oct,2024 14:56

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير خارجيّة البحرين «يجتمع بالسّفير الأمريكيّ والبريطانيّ بعد تهديداتٍ إيرانيّة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: اجتمع وزير الخارجيّة «عبد اللطيف الزياني»، مع السفير الأمريكيّ لدى البحرين «ستيفن كريغ بوندي»، في مقرّ الوزارة يوم الأحد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2024.

منامة بوست: اجتمع وزير الخارجيّة «عبد اللطيف الزياني»، مع السفير الأمريكيّ لدى البحرين «ستيفن كريغ بوندي»، في مقرّ الوزارة يوم الأحد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2024.

واستعرض الجانبان العلاقات الاستراتيجيّة التي تربط البلدين، وما تشهده من نموٍّ في مختلف المجالات، في ظلّ الحرص المتبادل على تنميتها إلى آفاق أرحب، بما يخدم المصالح المشتركة، إلى جانب تبادل الرؤى ووجهات النّظر إزاء عددٍ من الموضوعات والقضايا على السّاحتين الإقليميّة والدوليّة موضع الاهتمام المشترك – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأكّدت الوكالة الرسميّة في خبرٍ آخر اجتماع «الوزير الزيانيّ» في نفس اليوم، بالسّفير البريطانيّ لدى البحرين «أليستر لونج»، وبحث الطّرفان أوجه العلاقات التاريخيّة التي تجمع بين البلدين الصّديقين، وسبل تعزيز التّعاون الثنائيّ في مختلف المجالات بما يلبّي الأهداف المشتركة، بالإضافة إلى تبادل وجهات النّظر تجاه عددٍ من الموضوعات، والقضايا ذات الاهتمام المشترك على السّاحتين الإقليميّة والدوليّة – بحسب الوكالة.

وتأتي هذه الاجتماعات بعد تصريحات وزير الخارجيّة الإيرانيّة «عباس عراقجي»، المنشورة في موقع وكالة الجمهوريّة الإسلاميّة للأنباء «إرنا»، والتي أكّد فيها حتميّة الرّد على أيّ طرفٍ ثالثٍ يدعم الكيان الصّهيونيّ، بعد تنفيذ الحرس الثوريّ الإيرانيّ عمليّة عسكريّة واسعة في عمق الكيان الصهيونيّ، مساء الأول من أكتوبر/ تشرين الأول 2024.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149444


المواضیع ذات الصلة


  • المُعارَضَة البحرينيّة «تُحذّر من مغبّة فتح الأجواء البحرينيّة لأيّ عدوانٍ صهيونيّ على إيران»
  • وكالات: «دول الخليج النفطيّة ترفض السّماح للولايات المُتّحدة بشنِّ عدوانٍ على إيران من أراضيها»
  • المرشد الأعلى الإيرانيّ: «جهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الصّهيونيّ سبعين سنةٍ إلى الوراء» – «وكالة إرنا»
  • ائتلاف 14 فبراير «يبارك للجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة عمليّة الوعد الصّادق الثانية ضدّ الكيان الصّهيونيّ»
  • الرئيس الإيرانيّ لوزير الخارجيّة السّعوديّ: «تجرّؤ الصّهاينة على اقتراف الجرائم في غزّة مردّها الانقسامات بين البلدان الإسلاميّة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *