Tuesday 08,Oct,2024 19:46

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

حاكم البحرين «يدعو للدّفع باتجاه التطبيع ووقف التصعيد في لبنان دون إدانة عدوان حليفه الصّهيونيّ على الضّاحية الجنوبيّة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: أكّد حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة» أهميّة احتواء التّصعيد في منطقة الشّرق الأوسط، وتجنيبها تبعات مزيدٍ من الأزمات التي تهدّد استقرارها. 

منامة بوست: أكّد حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة» أهميّة احتواء التّصعيد في منطقة الشّرق الأوسط، وتجنيبها تبعات مزيدٍ من الأزمات التي تهدّد استقرارها.

وشدّد على ضرورة التّوصّل لاتفاقٍ للوقف الفوريّ والدّائم لإطلاق النّار في قطاع غزة، بما يتيح تقديم المُساعدات الإنسانيّة لسكّان القطاع، والدفع باتجاه السّلام الشّامل والعادل الذي يقوم على أساس حلّ الدّولتين، وضرورة وقف التّصعيد في لبنان والحفاظ على سيادتها واستقلالها وسلامة أراضيها – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأشار إلى دعم البحرين لكلّ الجهود والمساعي الإقليميّة والدوليّة الهادفة إلى تفادي المزيد من التوتّر والصّراع، بما يصبّ في مصلحة جميع شعوب المنطقة، ويحقّق تطلّعاتها في التنمية والازدهار- وفق تعبيره.

جاء ذلك خلال اجتماع حاكم البحرين مع نجله وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، في «قصر الصِّخير» يوم الأحد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2024.

ولم تصدر البحرين بيانًا يُدين العدوان الصّهيونيّ الغاشم على الأراضي اللبنانيّة، أو إدانة الاغتيالات التي يرتكبها الكيان الصهيونيّ في الضّاحية الجنوبيّة، والتي تسبّبت في استشهاد قائد جبهة المقاومة اللبنانيّة الأمين العام لحزب الله «السّيد حسن نصر الله»، في ظلّ إصرار حكومة البحرين على استمرار تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيونيّ.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149445


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «دول الخليج النفطيّة ترفض السّماح للولايات المُتّحدة بشنِّ عدوانٍ على إيران من أراضيها»
  • المرشد الأعلى الإيرانيّ: «جهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الصّهيونيّ سبعين سنةٍ إلى الوراء» – «وكالة إرنا»
  • السّلطات البحرينيّة «تعتقل عددًا من علماء الدّين الشّيعة بتهمة التعزية باستشهاد أمين حزب الله»
  • البحرين: «وزارة العدل تُهدّد خُطباء الجُمعة من الحديث عن جريمة اغتيال أمين عام حزب الله والعدوان الصهيونيّ على لبنان» – «وكالة بنا»
  • البحرين: «وزير الداخليّة يستدعي نُخَب مجتمعيّة لتهديدهم من إقامة مجالس تعزيةٍ لأمين عام حزب الله» – «وكالة بنا – صور»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *