Wednesday 09,Oct,2024 07:31

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «المعتقلون السّياسيون يجدّدون اعتصامهم بعد نكث إدارة السّجن بوعودها»

منامة بوست: أكّدت مصادر أنّ المعتقلين السّياسيين في «سجن جو المركزيّ»، أعلنوا استئناف اعتصامهم احتجاجًا على سوء المعاملة والانتهاكات، ونكث إدارة السّجن وعودها السّابقة بتحقيق مطالبهم.

منامة بوست: أكّدت مصادر أنّ المعتقلين السّياسيين في «سجن جو المركزيّ»، أعلنوا استئناف اعتصامهم احتجاجًا على سوء المعاملة والانتهاكات، ونكث إدارة السّجن وعودها السّابقة بتحقيق مطالبهم.

وأوضحت المصادر أنّ المعتقلين جدّدوا اعتصامهم في خطوة تصعيديّة جديدة في ظلِّ تشديدٍ أمنيّ من عناصر مرتزقةِ وزارة الداخليّة، منذ يوم الاثنين السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2024، بعد ما أعلنوا في وقتٍ سابقٍ تعليق إضرابهم، بعد تلقّيهم تعهّداتٍ من إدارة السّجن بالإفراج عن المعتقلين المرضى وتلبية احتياجاتهم الإنسانيّة، لكن السّلطات تجاهلت تلك الوعود، إلى جانب استمرار الأوضاع الصّعبة داخل أروقة السّجن، إذ يشكو المعتقلين من أحوالٍ معيشيّة قاسية وانتهاكات متكرّرة لحقوقهم الأساسيّة، بما في ذلك حرمانهم من الرعاية الطبيّة.

وأشارت المصادر إلى أنّ هذا الاعتصام بالتزامن مع فرض وزارة الداخليّة قبضتها الأمنيّة والقمعيّة على البلاد، حيث شهدت البحرين خلال الأسابيع الماضية موجةً من الاعتقالات والاستدعاءات، استهدفت مئات المواطنين بسبب مشاركتهم في تأبين قائد جبهة المقاومة اللبنانيّة الأمين العام لحزب الله الشهيد «السّيد حسن نصر الله».

وكانت سجون البحرين شهدت عقب احتجاجات فبراير/ شباط 2011، العديد من أعمال التّعذيب والانتهاكات بحقّ المُعتقلين، وقد قاموا بالعديد من الإضرابات عن الطّعام احتجاجًا على سوء المعاملة والتعذيب.

هامش:

اللجنة المنسّقة لإضراب المُعتقلين: «جاهزون للعودة للإضراب إذا نكثت إدارة سجن جوّ بوعودها»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149456


المواضیع ذات الصلة


  • مركز الخليج لحقوق الإنسان: «300 سجين مشمولين بالعفو لا يزالون في سجون البحرين»
  • حكومة البحرين «تحصر الطلبات الإسكانيّة للمُعتقلين المفرَج عنهم بعد مطالباتهم بحقّهم في الخدمة الإسكانيّة» – «وكالة بنا – فيديو»
  • العلماء وقادة المعارَضَة الوطنيّة البحرينيّة «ينعون أمين عام حزب الله من سجن جوّ»
  • أمريكيون «تُطالب بضمان العدالة الانتقاليّة للمعتقلين السّياسيين المفرَج عنهم في البحرين»
  • الخارجيّة الدّنماركيّة «تُطالب حكومة البحرين بالإفراج عن الحقوقيّ البارز عبد الهادي الخواجة وجميع المعتقلين السياسيين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *