Monday 14,Oct,2024 19:25

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «عناصر المرتزقة التابعة للداخليّة البحرينيّة تعتدي على المُصلّين الشّيعة بالقنابل الغازيّة في جامع الدُّراز» – «صور – فيديو»

منامة بوست (خاص): أقدمت عناصر المرتزقة التّابعة لوزارة الداخليّة البحرينيّة، على فرض حصار أمنيّ وعسكريّ مشدّدٍ على المصلّين في جامع الإمام الصّادق «ع» في الدراز، لمنع المواطنين الشّيعة من التوافد والمشاركة في شعائر صلاة الجمعة المركزيّة.

منامة بوست (خاص): أقدمت عناصر المرتزقة التّابعة لوزارة الداخليّة البحرينيّة، على فرض حصار أمنيّ وعسكريّ مشدّدٍ على المصلّين في جامع الإمام الصّادق «ع» في الدراز، لمنع المواطنين الشّيعة من التوافد والمشاركة في شعائر صلاة الجمعة المركزيّة.

وتمكّن المصلّون من كسر الحصار المتواصل للأسبوع الثّاني على التوالي، وأداء صلاة الجمعة في 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2024، والخروج في التظاهرة الأسبوعيّة في محيط الجامع، رغم محاصرته بالمركبات العسكريّة والقوّات المدجّجة بالسلاح.

وشدّد المتظاهرون على التّمسّك الحاسم في نصرة المقاومة الباسلة في غزّة ولبنان، وتأبين الأمين العام لحزب الله اللبناني الشّهيد «السّيّد نصر الله»، ورفض التّطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، وأكّدوا الثّبات على طريق القدس والدّفاع عن المقاومة والمقدّسات حتى القضاء على الكيان الصهيونيّ المحتل.

وقمعت عناصر المرتزقة المصلّين والمتظاهرين بعد خروجهم من الجامع، واستخدمت ضدّهم القنابل الغازية والمسيلة للدموع والعصي، كما أقدمت على إزالة صور المرجعيّة الدينيّة «آية الله السّيد السّيستاني»، و«آية الله الشيخ عيسى قاسم»، وسيد المقاومة «السيد نصر الله» من على الجدران قرب جامع الإمام الصّادق في الدراز.

وكانت عناصر المُرتزقة التّابعة للداخليّة البحرينيّة اقتحمت جامع الإمام الصّادق «ع» يوم الجمعة الماضية، ومنعت أكبر صلاة جمعة للمواطنين الشّيعة في البلاد، واعتقلت عددًا من المواطنين وسط شعاراتٍ مُندّدةٍ بقمع الحريّات الدينيّة، وشعاراتٍ تؤكّد الوقوف إلى جانب محور وجبهات المقاومة في لبنان وفلسطين واليمن، والمطالبة بإنهاء التّطبيع مع الكيان الصّهيونيّ وطرد سفير الاحتلال من البلاد.

هامش:

مرتزقة الداخليّة البحرينيّة «تمنع المواطنين الشيعة من إقامة صلاة الجمعة وتُشدّد الحصار الأمنيّ بعد قمع المُصلّين» – «صور – فيديو»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149484


المواضیع ذات الصلة


  • النيابة العامّة البحرينيّة «تُقرّر اعتقال إمام أكبر صلاة جُمعة للطائفة الشيعيّة في البلاد»
  • البحرين: «استمرار اعتقال إمام جُمعةِ الدُّراز بعد الحديث عن طوفان الأقصى وتحذير الكيان الصهيونيّ»
  • مركز البحرين لحقوق الإنسان: «السّلطات البحرينيّة وسّعت من قيودها على التّجمّعات الدينيّة وعلى فعاليات تضامنيّة مع لبنان وغزّة»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يُحذِّرُ الكيان الصهيونيّ من مغبّة استهداف المرجع الشيعيّ الأعلى السَّيد السيستانيّ» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين: «الغرب يُدرك أنَّ مشروع المقاومة وحده القادرُ على إفشال مخطَّطاتهم» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *