Monday 14,Oct,2024 19:27

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

مركز البحرين لحقوق الإنسان: «السّلطات البحرينيّة وسّعت من قيودها على التّجمّعات الدينيّة وعلى فعاليات تضامنيّة مع لبنان وغزّة»

منامة بوست: أعرب مركز البحرين لحقوق الإنسان عن قلقه البالغ إزاء القمع المنّهجيّ المستمر للحريّات الأساسيّة في البحرين، وخاصّة استهداف أولئك الذين يعربون عن تضامنهم مع غزّة ولبنان.

منامة بوست: أعرب مركز البحرين لحقوق الإنسان عن قلقه البالغ إزاء القمع المنّهجيّ المستمر للحريّات الأساسيّة في البحرين، وخاصّة استهداف أولئك الذين يعربون عن تضامنهم مع غزّة ولبنان.

وقال المركز في بيانٍ عبر موقعه الإلكترونيّ إنّه تلقّى معلومات تفيد بشنّ حملةٍ واسعةٍ من الاستدعاءات، والاعتقالات ضدّ عددٍ من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعيّ والكتّاب والمواطنين، إلى جانب قيادات في الطّائفة الشّيعيّة مثل «السّيد مجيد المشعل والشيخ فاضل الزاكي والشيخ علي المتغوي»، كما تمّ استدعاء أعضاء جمعيّة مناهضة التّطبيع وإجبارهم على التّعهّد بعدم تنظيم فعاليات تضامنيّة قبل إطلاق سراحهم.

وأضاف أنّ السّلطات البحرينيّة وسّعت من قيودها على التّجمّعات الدينيّة، وحذّرت إدارات المآتم من استضافة أيّ فعاليات تضامنيّة مع لبنان وغزّة، وفرضت قيودًا صارمةً على صلاة الجمعة وخاصّة في بلدة «الدراز»، ومنعت المُصلّين من أداء صلاة الجمعة وألقت عليهم الغازات السّامّة واعتقلت العديد منهم، بما يمثّل انتهاكًا للحقوق الأساسيّة ومنها حقّ حريّة التّجمّع السّلميّ.

وطالب السّلطات البحرينيّة بإنهاء جميع أشكال المضايقات ضدّ النّشطاء وعلماء الدّين والمواطنين، الذين يمارسون حقّهم في التّعبير عن التّضامن مع الشّعبين الفلسطينيّ واللبنانيّ، والإفراج عن جميع المعتقلين بسبب التّجمّع السّلميّ والتّعبير؛ ورفع كافّة القيود المفروضة على التجمّعات الدينيّة والمظاهرات السّلميّة؛ والتوقّف عن قمع المتظاهرين السّلميين باستخدام الغازات السّامة – بحسب البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149487


المواضیع ذات الصلة


  • حاكم البحرين «يؤكّد على وجوب الوقف الفوري للحرب في غزة ولبنان من خلال التطبيع مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • بوابة «اللاجئين الفلسطينيين»: «حكومة البحرين تمنع التظاهرات التضامنيّة مع فلسطين ولبنان بتهمة تمجيد الإرهاب»
  • البحرين: «استمرار اعتقال إمام جُمعةِ الدُّراز بعد الحديث عن طوفان الأقصى وتحذير الكيان الصهيونيّ»
  • البحرين: «عناصر المرتزقة التابعة للداخليّة البحرينيّة تعتدي على المُصلّين الشّيعة بالقنابل الغازيّة في جامع الدُّراز» – «صور – فيديو»
  • الائتلاف: «تبعيّة الخليفيّين للعدوّ الصّهيونيّ لن تنال من جبهة الإسناد الشّعبيّة في البحرين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *