Friday 18,Oct,2024 11:36

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «وزير الداخليّة يُهدّد أهالي الدُّراز ويُطالبهم بعدم التّظاهر ضدّ جرائم الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»

منامة بوست: اجتمع وزير الداخليّة «راشد عبدالله الخليفة» مع عددٍ من أهالي ووجهاء «بلدة الدُّراز» بحضور «المحافظ علي العصفور»، وطالبهم بتحمّل المسؤوليّة الوطنيّة لحماية الأمن والالتزام بالقانون والمحافظة على النّظام العام.

منامة بوست: اجتمع وزير الداخليّة «راشد عبدالله الخليفة» مع عددٍ من أهالي ووجهاء «بلدة الدُّراز» بحضور «المحافظ علي العصفور»، وطالبهم بتحمّل المسؤوليّة الوطنيّة لحماية الأمن والالتزام بالقانون والمحافظة على النّظام العام.

وشدّد الوزير على أهميّة تضافر الجهود والعمل الجماعيّ المشترك الذي يحقّق الأمن والاستقرار في كافّة ربوع الوطن، وتعزيز استراتيجيّة الشّراكة المجتمعيّة والتلاحم الوطنيّ، وأكّد دور المؤسّسات المدنيّة في الحفاظ على الأمن العام وحماية النّشئ والشّباب، والحفاظ على المكتسبات الوطنيّة وتعزيز الهويّة الوطنيّة – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأشار إلى أنّ الوضع الأمنيّ في البلاد مستقرّ، والعمل الأمنيّ يستهدف تعزيز السّلم الأهليّ، وتناول أبعاد الوضع الإقليميّ ومخاطر الحرب، ولفت إلى موقف حاكم البحرين الدّاعم للتطبيع مع الكيان الصهيونيّ بمسمّى «عمليّة السّلام».

وأكّدت مصادر أنّ الوزير قال للأهالي إنّه «ليس للبحرين ناقة ولا جمل في الأحداث العالميّة والإقليميّة التي تحدث في المنطقة، سوى التّعاطف مع الضّحايا»، وأضاف أن وزارة الداخليّة لا تريد عودة أحداث 2011، وقد انتهت تمامًا عام 2021 – على حدّ زعمه.

ولفت إلى أنّ الدّولة تنوي الاستمرار في مواصلة المشاريع التنمويّة في الدُّراز، بغضّ النّظر عمّا يحدث هنا وهناك، وهو لا يُريد غلق الدُّراز كما حدث قبل ذلك حفاظًا على أهلها واستخدام الحلّ الأمنيّ، تفاديًا للآثار الاجتماعيّة السلبيّة – حسب مزاعمه.

وأشار إلى أنّ «ما يحدث من قتلٍ وإبادةٍ له تأثير سلبيّ، وهناك تعاطف مع الضّحايا ولكن ليس بالتّظاهر، لا سيّما أنّ أغلب المُتظاهرين في الدُّراز ليسوا من أهل الدُّراز» – على حدّ قوله.

وعبّر عن أمله في أن يتخصّص «منبر جامع الدُّراز» في الجانب الدينيّ لا السياسيّ، تفاديًا لتنظيم التّظاهرات التي تستدعي إعادة الكرّة في الحلّ الأمنيّ، وتفاديًا لحوادث الاختناق في بيوت المواطنين بسبب استخدام قنابل الغاز المُسيل للدموع، وألمح إلى أنّ الوزارة قد تتّخذ الإجراءات التي من شأنها أن تقلّل من الضّرر حيال الجامع – بحسب المصادر.

وأضاف «نحن لا نمنع الناس من التعاطف، لكنّ هناك بدائل للتعاطف، وليس بالضرورة التظاهر في الشّارع، لا سيّما أنّنا من الدّول التي اكتَوَتْ من أحداث 2011 – على حدّ وصفه.

ويأتي هذا الاجتماع بعد حملة استهدافٍ أمنيّة ضدّ المواطنين البحرينيين، المُندّدين بجرائم الكيان الصهيونيّ في لبنان وغزّة، واعتقال إمام أكبر صلاة جُمعة للطّائفة الشيعيّة في البلاد «العلّامة الشيخ علي الصّددي»، بتهمةِ «تمجيد الإرهاب» على خلفيّة المواقف التضامنيّة مع المقاومة.

هامش:

حاكم البحرين «يؤكّد على وجوب الوقف الفوري للحرب في غزة ولبنان من خلال التطبيع مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149521


المواضیع ذات الصلة


  • الائتلاف: «شعبُ البحرين صامدٌ مع المقاومة في غزّة ولبنان.. وصلابةً في مواجهةِ المشروع الأمريكيّ – الصّهيونيّ»
  • حاكم البحرين «يؤكّد على وجوب الوقف الفوري للحرب في غزة ولبنان من خلال التطبيع مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • النيابة العامّة البحرينيّة «تُقرّر اعتقال إمام أكبر صلاة جُمعة للطائفة الشيعيّة في البلاد»
  • بوابة «اللاجئين الفلسطينيين»: «حكومة البحرين تمنع التظاهرات التضامنيّة مع فلسطين ولبنان بتهمة تمجيد الإرهاب»
  • البحرين: «استمرار اعتقال إمام جُمعةِ الدُّراز بعد الحديث عن طوفان الأقصى وتحذير الكيان الصهيونيّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *