Tuesday 30,Apr,2024 11:29

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

منتدى البحرين: استدعاء السلطات البحرينيّة للنشطاء يهدف لمحاصرة أنشطتهم المشروعة لتعزيز حقوق الإنسان

منامة بوست: أكّد منتدى البحرين لحقوق الإنسان إنّ استدعاء السلطات البحرينيّة لناشطين وسياسيين ومدافعين عن حقوق الإنسان وضحايا انتهاكات قبل الاستعراض الدوري المقبل لملفّ البحرين الحقوقيّ



منامة بوست: أكّد منتدى البحرين لحقوق الإنسان إنّ استدعاء السلطات البحرينيّة لناشطين وسياسيين ومدافعين عن حقوق الإنسان وضحايا انتهاكات قبل الاستعراض الدوري المقبل لملفّ البحرين الحقوقيّ، يهدف لمحاصرة أنشطتهم المشروعة لتعزيز حقوق الإنسان.

وأضاف المنتدى أنّ التحقيقات الأوليّة قد تستخدم لترهيب المدافعين أو إسكاتهم أو ردعهم عن القيام بأنشطتهم المشروعة لتعزيز حقوق الإنسان، حيث إنّ وزارة الداخليّة البحرينيّة تستخدم سلطتها القانونيّة لذات الغرض، من خلال انحيازها في قضايا سابقة وتوجيهها للتهم وإطلاقها التصريحات الصحفيّة، التي توجّه فيها الاتهامات وتصف فيها المواطنين بالمجرمين والإرهابيين.

وأشار المنتدى إلى أنّ السلطات البحرينيّة قد عمدت إلى انتهاك حريّة التنقّل ضدّ مجموعة من المدافعين عن حقوق الإنسان والمواطنين، منذ الدورة 32 لمجلس حقوق الإنسان في يونيو/ حزيران 2016، وعدم السماح لهم بمغادرة البحرين، وتكرّر ذلك عدّة مرات.

المنتدى شدّد على أنّ التهم الموجّهة للناشطين تهم كيديّة بوضوح، وتكشف عن أسلوب التحايل القانونيّ لتبرير إجراءات منع السفر.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2017013625


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «وزير الخارجيّة الأمريكيّ يؤكّد قرب اكتمال تطبيع السعوديّة مع الكيان الصهيونيّ»
  • وزير خارجيّة البحرين «يُسلّم الرئيس السوريّ دعوة لحضور قمّة المنامة بعد سنواتٍ من القطيعة ودعم المُعارضة المُسلّحة» – «وكالة بنا»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تدعو للإفراج عن زعيم حركة حقّ لتدهور وضعه الصّحيّ بسبب الإهمال المُتعمّد»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *